الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

 إدمان الفيس بوك - أعراضه و طرق الوقاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سفيان لحسيني
فارس


عدد المساهمات : 81
نقاط : 2111
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 18/01/2012
الموقع : mounir-abd-@hotmail.com

مُساهمةموضوع: إدمان الفيس بوك - أعراضه و طرق الوقاية   الأربعاء مارس 21, 2012 3:32 am





إدمان الفيس بوك


لإدمان الإنترنت أنواع بحسب الاستخدامات التي نمارسها على الإنترنت فهناك إدمان التشات وهناك إدمان المنتديات وإدمان البحث المعلوماتي، وهناك إدمان العاب الإنترنت وغيرها من الأنواع لا مجال لذكرها هنا .وكوننا نستخدم الفيس بوك وبكثرة قد نجد أنفسنا متعلقين به، هذا التعلق قد يوصلنا ـ إذا لم نوضع له ضوابط ـ‘ لنوع من الإدمان مايسمى إدمان الفيس بوك.



خصوصاً لدى مستخدمي موقع الفيس بوك من خلال جهاز الموبايل أو ما شابهه من أجهزة محمولة بشكل دائم أينما كانوا.



وهنا أضع بين ايديكم مستخدمي الفيس بوك العرب، أعراض إدمان الفيس بوك وطرق ونصائح للوقاية من إدمان الفيس بوك.







أعراض إدمان الفيس بوك :



• عدم الشبع من موقع الفيس بوك وقضاء أوقات طويلة فيه، من تواصل وتعارف وألعاب ورسائل ومتابعة مقاطع الفيديو والتشاتينغ والاختبارات الشخصية وغيرها من مزايا يتحيها الفيس بوك للأعضاء.• عند مغادرتك لموقع الفيس بوك يواتيك شعور بالرغبة في الدخول إليه.• إهمال كلي أو جزئي للحياة الاجتماعية والالتزامات العائلية والوظيفية.• إهمال الاهتمامات الأخرى والهوايات المحببة التي كانت لك في السابق.• بعد التعب الشديد من تصفح الإنترنت والفيس بوك تلجأ إلى النوم العميق لفترة طويلة.• ظهور آثار اضطرابات نفسية كالارتعاش وتحريك الإصبع بصورة مستمرة.• القلق والتفكير المفرط في الفيس بوك وما يحدث فيه عندما تكون بعيداً عن الكمبيوتر والإنترنت، وشعور بالحزن والاكتئاب إذا بقيت بعيدا عنه فترة من الزمن.• تركيز التفكير حول الفيس بوك إلى حد الهوس، والحديث يدور حوله عندما تكون بعيداً عن الإنترنت مع الأصدقاء ومن تلتقي بهم.• محاولات متكررة لتقليل عدد الساعات التي تقضيها في الفيس بوك وباءت بالفشل.• حدوث حالات ادمان متكررة في استخدمات الإنترنت في فترات سابقة وخروج منها بسلام .





نصائح للوقاية من إدمان الفيس بوك:



• التقيد بوقت محدد لتصفح الفيس بوك بما لا يزيد عن نصف ساعة يومياً.• وضع ساعة منبه أو مؤقت حتى يتم تنبيهك بمرور الوقت المحدد، وحتى يشعر الإنسان بما يمضيه من وقت.• راجع نفسك بشكل يومي حول استخدامك للفيس بوك وقيم أداءك والفائدة التي حصلت عليها.• لا تجعل من االفيس بوك الوسيلة الوحيدة لملء الفراغ واللهو، وطريقة للهروب من الواقع وضغوط الحياة.• ممارسة الأنشطة والهوايات المحببة لجعل الحياة أكثر تنوعاً وتناغماً.• الانخراط بالحياة الاجتماعية وتجنب العزلة والوحدة.• تدريب الذات على مهارات الاسترخاء البدني والذهني، وممارسة التأمل لراحة الجهاز العصبى وتجديد الطاقة االذهنية والجسدية.• كسر الروتين والتحرر من النمطية فى الحياة والقيام بأعمال جديدة وتغيير توقيت استخدام الإنترنت .• كتابة بطاقات للتذكر تتضمن نصائح عن استخدام الفيس بوك للوقاية من إدمانه والآثار السلبية للاستخدام المفرط له.• اتباع أسلوب حياة صحي، بمواعيد نوم واستيقاظ منتظمة، ومواعيد لتناول الوجبات دون إلغاء بعضها.





ملاحظة : ينصح من يقع فريسة الادمان على الانترنت بكافة أنواعه، اللجوء إلى مساعدة الاختصاصين النفسيين، ولاسيما المدربين على علاج الادمان للخروج من براثنه والتعافي منه باتباع برامج علاجية منوعة ومنع الانتكاسة والتأهيل.





م.هناء الرملي



لو مواضيعنا عجبتك ولقيتها تستحق المناقشه اكيد يسعدنا تعليقاتك ومشاركاتك



صفحة الزقازيق الاولى على الفيس بوك - معك اينما كنت



http://www.facebook.com/Zagazig.Sharkia






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إدمان الفيس بوك - أعراضه و طرق الوقاية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: فضاء المرحلة الثانوية-
انتقل الى: