الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

  [ .. Barcelona Vs Arsenal .. ] قمة القمم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imad tarach
فارس


عدد المساهمات : 161
نقاط : 2918
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2011

مُساهمةموضوع: [ .. Barcelona Vs Arsenal .. ] قمة القمم   الثلاثاء مارس 08, 2011 6:37 am



مرحبا بكم جميعا في تقديمنا المتوضع

آملين أن نكون قد وفقنا فيه و أن يحوز على رضاكم











قــمــة الــقــمــم

بــرشــلــونــة VS ارســنــال



البيانات

Barcelona × Arsenal

المناسبة
دوري أبطال أوروبا

الجولة
إياب دور الـ16

الموعد
يوم الثلاثاء .. الموافق 8 / 3 / 2011 م

التوقيت
22:45 مساء بتوقيت مكة المكرمة .. 19:45 مساء بتوقيت غرينيتش

الموقع
ملعب الكامب نو .. مدينة برشلونة

الطقس المتوقع
غالبا مشمس .. درجة الحرارة تتراوح ما بين 10 - 14 °C

القناة الناقلة


المعلق
علي محمد علي - رؤوف خليف







القمر : نايلسات .. التردد : 11957 .. الإستقطاب : أفقي .. الترميز : 27500 .. التصحيح : 4\3

القمر : نايلسات .. التردد : 12285 .. الإستقطاب : عمودي .. الترميز : 27500 .. التصحيح : 4\3

القمر : عربسات .. التردد : 12340 .. الإستقطاب : عمودي .. الترميز : 27500 .. التصحيح : 4\3

القمر : هوت بيرد .. التردد : 11295 .. الإستقطاب : عمودي .. الترميز : 27500 .. التصحيح : 4\3

__________________________________________



القمر : نايلسات .. التردد : 12264 .. الإستقطاب : أفقي .. الترميز : 27500 .. التصحيح : 3/2








يستضيف نادي برشلونة الإسباني على ملعبه و بين جماهيره نادي أرسنال الإنجليزي ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك في مباراة الإياب من الدور ثمن النهائي ، حيث انتهى لقاء الفريقين ذهابا بانتصار النادي اللندني بنتيجة 2-1 في ملعب الإمارات ، بعد أن قدم الفريقان مباراة كبيرة لاقت استحسان جميع متتبعي كرة القدم ..

في لقاء الإياب سيسعى برشلونة للتأهل بأي حال من الأحوال ، خصوصا أنه سيدخل اللقاء مدعوما بـ سلاحي الأرض و الجماهير ، لكن لا ننسى بأنه مطالب بتعويض نتيجة الإياب قبل كل شيء ، لذلك الفوز واجب على الفريق حتى يتأهل للمرحلة المقبلة من دوري الأبطال ..

أما بالنسبة للأرسنال فـ التعادل سيكون كافي له لتخطي عقبة برشلونة ، لكننا لا نعرف بـ ماذا سيفكر آرسين فينغير في هذا اللقاء ، خصوصا أنه يعرف بأن فريقه لا يبحذ طريقة التكتل الدفاعية ، لذلك قد يفاجئ غوارديولا باعتماده على المرتدات السريعة لـ قتل المباراة ..

مباراة من المتوقع أن تكون كبيرة نظرا للعناصر المميزة الموجودة في الفريقين ، بانتظار المباراة وسنرى ماذا سيحدث ، و من سيتأهل فيها للدور ربع النهائي ..
















ماسيمو بوساكا







تاريخ و مكان الميلاد : 06/02/1969 ببيلينزونا - سويسرا

المهنة : مدير مقاولة

اللغات : الألمانية والإنجليزية والإيطالية والإسبانية والفرنسية

الهوايات : التزلج و التنس و السفر

سنة الحصول على الشارة الدولية : 1999

أول ظهور ببدوري الأبطال : 18/09/2002

سجله في دوري الأبطال : 42 مباراة - 133 بطاقة صفراء - 4 بطاقات حمراء

سجله في دوري الأبطال هذا الموسم : 3 مباريات - 10 بطاقات صفراء



ماسيمو بوساكا مع برشلونة و أرسنال


لقاء الثلاثاء هو ثاني لقاء بين برشلونة و أرسنال يديره ماسيمو بوساكا



الأول موسم 2009/2010 : أرسنال - برشلونة : 2-2





آخر لقاء أداره لبرشلونة كان الموسم الماضي : أرسنال - برشلونة : 2-2

آخر لقاء أداره لأرسنال كان هذا الموسم : شاختار - أرسنال : 2-1




* أوروبيا أدار ماسيمو بوساكا 7 لقاءات لبرشلونة : 5 انتصارات - 2 تعادلات - 0 هزيمة

في الكامب نو : 4 انتصارات - 1 تعادل - 0 هزيمة

* أوروبيا أدار ماسيمو بوساكا 3 لقاءات لأرسنال : 1 انتصار - 1 تعادل - 1 هزيمة

خارج ملعب الإمارات: 1 انتصار - 0 تعادل - 1 هزيمة





نتائج الفرق الإسبانية و الإنجليزية مع ماسيمو بوساكا


فوز
تعادل
هزيمة

الفرق الإسبانية
13
5
2

الفرق الإنجليزية
9
6
5











Pep Guardiola




هو السيد جوزيب غوارديولا آي سالا ، ولد في 18 يناير من عام 1971 في مدينة سانتبيدور الإسبانية ، كان سابقا لاعب كرة قدم ، لعب لأندية بريشيا و روما الإيطاليين و برشلونة الإسباني و الأهلي القطري و دورادوس المكسيكي ، لكنه ترترع في النادي الكتلوني ، إذ نشأ هناك و قضى 11 موسم تحت قيادة عدة مدربين ، إلا أن يوهان كرويف يبقى أفضل من درب غوارديولا ، حيث أنه هو أول من اكتشفه في مركز خط الوسط ، و أعطاه الضوء الأخضر لـ ينطلق نحو النجومية ، كلاعب كرة قدم بارز في برشلونة و منتخب إسبانيا ..

في صيف 2007 أتى غوارديولا لـ تدريب الفريق الثاني في برشلونة ، و كانت أول محطة تدريبية له في مشواره الكروي ، و نجح في ذلك الموسم بـ قيادة البرسا آثليتيك للصعود لدوري الدرجة الثالثة في إسبانيا ،، و في صيف 2008 كانت نقطة التحول في مشوار غوارديولا التدريبي ، إذ وضع خوان لابورتا رئيس برشلونة السابق ثقته في بيب لقيادة الفريق الأول لـ برشلونة ، في خطوة كانت جريئة جدا ، حيث أن برشلونة في ذلك الوقت لم يحقق سوى بطولة واحدة في موسمين متتاليين ..

غوارديولا في بداياته بـ موسم 2008-2009 لم يحقق نتائج طيبة ترضي جماهير برشلونة ، إذ أنه في أول مباراتين له بالليغا مع برشلونة حقق نقطة واحدة فقط ، لكن بعد ذلك بدأ إعصار بارسا بيب يجتاح كرة القدم الإسبانية بانتصارات تاريخية على جميع الخصوم بدون استثناء ، و أثمر ذلك عن تحقيق برشلونة للقبي الدوري الإسباني و كأس ملك إسبانيا ،، و في أوروبا واصل بارسا بيب السير على نفس الطريق ، إذ واصل سيره بـ ثبات لتحقيق اللقب بعد أن تخطى أندية بايرن ميونخ و ليون و تشيلسي ، حتى وصل لمحطة النهائي أمام مانشستر يونايتد في روما ، و بالفعل نجح برشلونة في تحقيق اللقب الأوروبي الكبير ، ليحقق غوارديولا انجازا تاريخيا له مع برشلونة ، في أول محطة تدريبية له مع فريق أول في كرة القدم ..

بعد تحقيق الثلاثية ، واصل بارسا بيب نجاحاته في موسم 2009-2010 ، و حقق ألقاب كأس السوبر الإسباني و كأس السوبر الأوروبي و كأس العالم للأندية ، ليحقق بذلك 6 ألقاب من أصل 6 ممكنة في عام 2009 ، و في 2010 أكمل برشلونة موسمه بـ نجاح في الليغا ، بـ تحقيق الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي ، لكنه خرج على يد إشبيليه و إنتر ميلان في كأس ملك إسبانيا و دوري أبطال أوروبا ..

هذا الموسم بدأه بارسا بيب بتحقيق كأس السوبر الإسباني للسنة الثانية على التوالي ، و هاهو حاليا يسير بـ خطى ثابتة في جميع الجبهات ، إذ أنه متصدر الدوري الإسباني حاليا بـ فارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه ، و في كأس ملك إسبانيا وصل للنهائي ، و في دوري الأبطال يتواجد حاليا في دور الثمانية ، لكن المهمة لن تكون سهلة على هذا المدرب في جميع هذه الجبهات ..



إنجازاته كـ مدرب

الدوري الإسباني ، دوري أبطال أوروبا ، كأس ملك إسبانيا ، كأس السوبر الإسباني ، كأس السوبر الأوروبي ، كأس العالم للأندية (2009)

الدوري الإسباني ، كأس السوبر الإسباني (2010)



Arsene Wenger






الفيلسوف الفرنسى , السيد " أرسين فينجر " , إسم فرض نفس على الكره العالميه فى العقد الأخير , مشهور بـ قناعاته و أفكاره التى لا تتغير بـ سهوله , ولد أرسين فينجر فى 22 أكتوبر 1949 فى مدينه ستراسبورج الفرنسيه , مارس كره القدم و حصل على الدورى الفرنسى مع نادى المدينه التى وُلد فيها , إعتزل فى عام 1982 , لـ يبدأ مشواره التدريبى كـ أحد أفراد جهاز التدريب بـ نادى ستراسبورج , ثم كـ مُساعد مُدرب فى نادى كان , ثم يحصل على فرصته لـ يصبح الرجل الأول فى نادى نانسى , ثم يرتقى لـ يُدرب نادى موناكو و يفوز معه بـ الدورى , ثم إنتقل إلى اليابان لـ يقود نادى ناجويا جرامبوس لـ يحقق الدورى و الكأس و يتم إختياره كـ أفضل مُدرب فى اليابان , ثم يتم إختياره لـ تدريب نادى الأرسنال فى إختيار مُفاجىء لـ يبدأ مشوار من الإنجازات مع النادى اللندنى .

فينجر مشهور بـ حبه لـ اللعب الجميل , حبه لـ الإعتماد على المواهب الشابه , كما يتميز بـ عين ثاقبه مكنته من إكتشاف العديد من المواهب و تحويلها لـ لاعبين على مستوى عالمى و منهم على سبيل المثال لا الحصر ( جورج ويا الليبيرى - دجوركاييف الفرنسى - تيرى هنرى - باتريك فييرا - كولو توريه - سيسك فابريجاس - سمير نصرى و الكثير من نجوم الكره حول العالم ) .

المدرب الفرنسى لا يتعلق علمه فقط بـ الأمور الكرويه , فهو أحد أضلاع خطه الأرسنال لـ الإكتفاء الذاتى و التى بدأت بـ بناء ملعب الإمارات من أجل زياده العائدات , و هذا ليس غريباً فهو حاصل على ماجستير فى العلوم الإقتصاديه , و تبنى الإتحاد الأوروبى سياسته الماليه و إعتبرته مثال يُحتذى بها قبل تطبيق قوانين اللعب النظيف الماليه فى أوروبا .

فينجر هو ثانى أطول المُدربين عملاً فى إنجلترا بعد السير " ألكس فيرجسون " , كما إنه يُدرب الأرسنال منذ عام 1996 , و هى أطول فتره لـ مُدرب فى تاريخ الأرسنال .



إنجازاته كـ مدرب

مـع نادي موناكو : بطولة الدورى الفرنسى في (1988) و كاس فرنسا في (1991) وافضل مدرب في فرنسا في (1988).

مـع نادي ناجويا جرامبوس الياباني : كـاس الإمـبراطور الياباني في (1996) وبطولة الدورى في نفس العام .

وافـضل مـدرب في اليابان في (1995).

مـع الأرسـنال : الدوري الإنجليزي (1998 و 2002 و 2004)

كاس انـجلترا : (1998 و 2002 و 2003 و 2005)

كاس الإتحاد الإنجليزي : (1998 و 1999 و 2002 و 2004)

افضـل مـدرب في انـجلترا : (1998 و 2002 و 2004).

تم تسميته كـ مُدرب العقد من قبل الإتحاد الدولى لـ التاريخ و الإحصاء هذا العام











[ تكتيك برشلونة المتوقع ]



يخوض غوارديولا هذا اللقاء وعينه على تحقيق أكبر قدر من الأهداف تكفل لفريقه التأهل إلى الدور القادم من دوري الأبطال.. في مباراة الذهاب أثبت خصمه فينغر قوة الآرسنال الذهنية والتكتيكية بشكل واضح فالآرسنال لم يفقد التركيز حتى الدقائق الأخيرة على الرغم من تأخره بالنتيجة. وتكتيكياً عرف كيف يقود لاعبيه الهجمات المرتدة المضادة السريعة ضد مرمى فالديس

بيب الآن من المفترض به أنه إستخلص السلبيات من مباراة الذهاب، وعالج الأخطاء الفنية المهمة في فريقه إما من ناحية ضعف التغطية على الاطراف وإرتباك لاعبيه عند شن الهجمات المرتدة السريعة. بالإضافة لظهور نوع ٍمن البطء في تحريك الكرة في المنطقة الخلفية لبرشلونة



<< خط الدفاع >>

بعد الأنباء التي أكدت غياب بويول عن المباراة من المتوقع أن يشارك بوسكيتس بجانب أبيدال في مركز قلب الدفاع.. و على الأرجح سيكون الخط بالشكل التالي:

ماكسويل أبيدال بوسكيتس آلفيس

الظهيرين البرازيليين سيكونان نقاط متناقضة في خط دفاع برشلونة فهم يوفرون القوة الهجومية على الأطراف وفي نفس الوقت القلق من حصول أي هجمة مرتدة قد تصعّب على بيب مهمته في المباراة.
هما مطالبان بتكثيف المجهود البدني في التحرك على الأطراف صعوداً ونزولاً. آلفيس كما هو معروف دائماً ما يصعد على الجهة اليمنى لتوفير الضغط على أطراف الخصم. ماكسويل يتميز عن آلفيس بعدم توغله المبالغ في الأمام وعودته بشكل سريع للتغطية ولكن مع قدرة أقل على إستخلاص الكرة.
بوسكيتس وأبيدال سيتعين عليهما التقدم بشكل متوازن إلى الامام فالإسراف في التقدم من الممكن أن يكلف الفريق الكثير خصوصاً مع سرعة أطراف الغنرز. بالإضافة إلى التركيز على عدم فقدان الكرات وتصويب التمرير إلى اللاعب الذي بإمكانه إستلام الكرة بكل أريحية



<< خط الوسط >>

ماسكيرانو

إنييستا تشافي

هذا الثلاثي دائماً ما يوفر السيطرة المطلقة لبرشلونة على خط الوسط " إن " كان في أفضل أوقاته.. وقد يعانون أحياناً من ضغط ٍكبير ٍمن الخصم، وهذه النقطة مهمة في مباراة الآرسنال، فالآرسنال سيلعب تقريباً بـ 4 لاعبي خط وسط وهذا يوفر كثافة عددية في منتصف الميدان مما يؤدي إلى صعوبة سيطرة وتناقل الكرة بين ثلاثي خط وسط برشلونة وهذه المشكلة عانى منها برشلونة في مباراة الذهاب
بتواجد ماسكيرانو سيتوفر للفريق القوة الدفاعية في خط الوسط. أي سيتوفر لاعب إرتكاز صلب كماسكيرانو الذي سيحاول قدر الإمكان إبعاد الكرات من على ضفاف منطقة جزاء برشلونة. ماسكيرانو بالإضافة إلى قتاليته فهو ممرر جيد للكرات حيث إحتل المركز الثاني في التمريرات الصحيح بعد تشافي في برشلونة وهذا مصدر إطمئنان كبير لبيب



<< خط الهجوم >>

بالثلاثي الناري لبرشلونة.. الثلاثي الذي دك حصون فرق الليغا جميعها. فيا وبيدرو وميسي
قد يرجح تواجد فيا وبيدرو على الأطراف ومن خلفهما ميسي الذي سيواصل الصعود والنزول من عمق الملعب إلى المرمى
وهذا الإسلوب المعتمد في المباريات الأخيرة. حيث يعتمد بيب على تحركات بيدرو على الجناح الأيمن مستغلاً السرعة وحسن التعريض لداخل المنطقة. وفيا على الجناح الأيسر حيث يتوفر لديه حسن التسديد والمهارة. ميسي يعتبر بشكل كبير لاعب حر يتحرك على الاطراف كما حصل في مباراة سرقسطة، ولكن تواجده في مركزه هذا يعني وبشكل كبير جمع لاعبي الآرسنال في عمق الميدان مما يسهل على فيا وبيدرو التسلل من الأطراف وتشكيل الخطورة على مرمى الآرسنال

غوارديولا سـ :
1- يُدخل كيتا في خط الوسط إن وجد ضغطاً مستمراً من لاعبي الآرسنال عبر العمق الدفاعي لبرشلونة
2- يحاول قدر الإمكان تكثيف الضغط على دفاع الآرسنال منذ الدقائق الأولى للمباراة للعب بضغط أقل في باقي دقائق المباراة
3- يغيّر من وضائف اللاعبين ومن تمركزهم داخل الميدان بين فترة وأخرى باعثاً التشويش في وضائف دفاعات الخصم. بل وقد يغيّر من الرسم التشكيلي للفريق
4- يجدد الحماس خلال المباراة بالقيام بتبديلات من شأنها تنشيط اللاعبين، وذلك بإدخال لاعبين بإمكانهم تزويد الفريق بالقوة والإندفاع
5- يوصي لاعبيه بإستغلال قدر الإمكان " الكرات الثابتة " وخصوصاً الضربات الحرة المباشرة في الوصول إلى المرمى
6- إستغلال الحالة النفسية للاعبي الآرسنال، والدفع بالضغط قدر الإمكان وبشتى الوسائل والسُبُل



[ أوراق برشلونة ]

Éric Abidal



المركز
مدافع

تاريخ الميلاد
11\ 9 \ 1979

العمر
31 سنة

الطول
186cm

الوزن
75kg




الجنسية
فرنسي

الرقم
22


بلال هو رهان غوارديولا الناجح هذا الموسم في قلب الدفاع. بدأ الأمر كحل ترقيعي نظرا لتكرر الإصابات لدى مدافعي الفريق و تذبذب مستوى بعضهم، لكن أبيدال أثبت أنه أكثر مدافع ثابت المستوى، بل هو اللاعب الأكثر كمالا و إقناعا هذا الموسم في الفريق ككل.

على الأرجح سيستمر كقلب دفاع في ظل غياب بيكي و بويول عن موقعة الأرسنال، و سيستفيد من إراحته في الليغا حيث لم يلعب إلا بعض الدقائق أمام سرقصطة.



David Villa



المركز
مهاجم

تاريخ الميلاد
3\ 12 \ 1981

العمر
29 سنة

الطول
175cm

الوزن
69kg




الجنسية
اسباني

الرقم
7





يعيش الكواخي أحد أزهى فتراته الشخصية بقميص برشلونة حيث وجد طريق الشباك في 4 مباريات متتالية قبل أن تتوقف سلسلته أمام فريق الأمس فالنسيا.

فيا الذي يعطي هجوم برشلونة أبعادا جديدة بحركيته الدائمة و تسخيره لكل مؤهلاته لمصلحة الفريق، لا يجد أي إشكال في الإبداع كجناح أيسر ... بيد أن أسلوب برشلونة المرتكز على السرعة و تبادل المراكز في الأمام، يجعل الكواخي يجد نفسه كثيرا في مواجهة الشباك.

دافيد فيا الذي ذاق حلاوة شباك الغنرز ذهابا، سيحاول استثمار تفاهمه الكبير مع ليونيل ميسي لإيجاد الطريق إلى مرمى تشيزني مجددا

Andrés Iniesta




المركز
وسط

تاريخ الميلاد
11\ 5 \ 1984

العمر
26 سنة

الطول
170cm

الوزن
65kg




الجنسية
اسباني

الرقم
8



إنييستا يعتبر تعاقد الموسم بالنسبة لغوارديولا إن صح التعبير، فثاني أفضل لاعبي العالم - حسب الفيفا و الفرانس فوتبول - أصبح الحاضر الدائم بتشكيلة البداية على عكس المواسم الماضية و إصاباته المتكررة.
نجم خط الوسط - إلى جانب توأم روحه تشابي - ساهم في بلورة معالم المد الهجومي الكاسح لبرشلونة هذا الموسم ... بتمريراته، باختراقاته، بتحكمه في ريتم الفريق، و بأهدافه .
الشهر الأخير لم يكن أفضل فتراته هذا الموسم، لكن الدون عودنا على التعملق في المناسبات الكبيرة ... و غدارتا لندن و جوهانسبورغ ما زالتا في الأذهان


[ غيابات برشلونة ]



Gerard Piqué



المركز
مدافع

تاريخ الميلاد
02\02\1987

العمر
24

الطول

192 سم

الوزن
85 كغ.




الجنسية
إسباني

الرقم
3



الإنذار الذي تلقاه ذهابا كلفه الإيقاف علما أنه غاب عن لقاء الكامب نو بين الفريقين الموسم الماضي لنفس السبب







Carles Puyol



المركز
مدافع

تاريخ الميلاد
13\04\1978

العمر
32

الطول
178 سم

الوزن

80 كغ.




الجنسية
إسباني

الرقم
5



لم يتمكن من التعافي من إصابته لذلك سيكون خارج القائمة







_____________________







[ تكتيك أرسنال المتوقع ]

" فينجر " من المُدربيين الذين لا يحبون تغيير تكتيكهم فى المُبارايات الكُبرى , و يحاول الحفاظ على شكل طريقه لعب الأرسنال فى أحلك الظروف , و على الرغم من الإصابات التى ضربت الفريق فى كل الخطوط إلا إنه من المُتوقع أن يُحافظ على شكل الأرسنال التقليدى فى الرسم الخططى و التكتيكى .


" فينجر " يعرف مدى قوه خصمه و يعرف جيداً صعوبه مجاراته فى اللعب المفتوح , و لكنه يعرف أيضاً أن إمكانيات الأرسنال لا تجعله يستطيع اللعب بـ شكل دفاعى بحت و أن قوه الأرسنال تكمن فى قوه خط وسطه , و لذلك من المتوقع أن يبدأ " فينجر " المُباراه بـ شكل هجومى أملاً فى خطف هدف مُفاجىء , يُغيّر شكل المُباراه تماماً .



حراسه المرمى


في حِراسَة المرمَي ، مِن المُتوقـَع أن نرَي الحَارس البُولندي " تشيزنى " فـ على الرغم من خطأه الفادح مع مدافعه فى نهائى مُسابقه الكارلنج , إلا إنه قدم فى مُباراه ساندرلاند الأخير مستواه المعروف لـ يبقى الخيار الأول فى حراسه المرمى


خط الدفاع


بـ عوده " سانيا " بعد إيقافه فى المُباراه الأولى , فمن المتوقع أن يتخلى " إبويه " عن موقعه لـ صالح الفرنسى لـ يُصبح شكل الدفاع هو التالى


كليشى كوشيلنى دجورو سانيا


من المتوقع أن تكون مهام ظهيرى الجانب فى هذا اللقاء دفاعيه أساساً , و عوده سانيا المشهور بـ قدراته الدفاعيه سـ تجعل هذا الأمر أسهل بـ كثير , و قد يقومون بـ مسانده قلبى الدفاع وسط ضغط برشلونى مُتوقع , و لا يتوقع أن يقوما بـ أدوار هجوميه قويه فى هذا اللقاء .


فى قلبى الدفاع جورو و كوشيلنى , بـ الطبع سـ تكون مهمتهم ثقيله جداً فى هذا اللقاء , كوشيلنى على الأرجح سـ يكون هذا المُدافع الملاصق لـ " ميسى " كما حدث فى المُباراه الأولى , أو قد يتم تبادل أدوار بين المدافعيين حتى لا تحدث فراغات فى قلب الدفاع إن فشل الأول فى تحجيم الأرجنتينى .


و من المتوقع أن يعتمد الأرسنال على الدفاع الثابت فى هذا اللقاء حيث لا يتوقع أن يقوم لاعبى خط الدفاع بـ أى دور هجومى سوى فى الكرات الثابته



خط الوسط


بـ غياب " سونج " الكاميرونى , من المتوقع أن يتم الإعتماد على الفرنسى " ديابى " فى مركز لاعب الإرتكاز . لـ يصبح الشكل كـ التالى


ديابى

ولشير فابريجاس


غياب " سونج " سـ يؤدى إلى ضعف خط الوسط الدفاعى فى الأرسنال مما سـ يجعل مُهمه الإنجليزى الصغير ولشير الدفاعيه أكبر , حتى يتم تعويض الفراغ الكبير الذى تركه الكاميرونى . ومن المتوقع أن يتم إستغلال حيويه الإنجليزى الصغير فى الضغط على خط وسط برشلونه القوى , حيث أن الفرنسى معروف بـ قله قدراته الدفاعيه مقارنه بـ الكاميرونى , و يبقى أمامهم مايسترو خط الوسط فابريجاس , مفتاح لعب الأرسنال و صاحب التمريرات الساحره .


ديابى , و ولشير لهم دور كبير و مُهمه صعبه فى هذا المُباراه , فكلاهما ليس محوراً كلاسيكياً , و طريقه المداوره فى مركز المحور قد تكون سلاح ذو حديين , من المُمكن أن تؤدى إلى إيقاف خط وسط برشلونه باللا مركزيه التى يلعب بها الأرسنال , و لكنها قد تؤدى إلى أخطاء أيضاً فى هذه المنطقه الحساسه حيث أن الإنسجام قليل جداً بين ديابى و ولشير .


و مفتاح تفوق الأرسنال فى هذا المباراه , سـ يكون هو مستوى ديابى .


خط الهجوم


الإصابات لا ترحم الأرسنال أبداً


حيث يغيب هداف الفريق و نجمه الأول و صاحب هدف التعادل فى المباراه الأول " روبن فان بيرسى " لـ الإصابه , كما تعرض الصاروخ البشرى " ثيو ولكوت " للإصابه و من المؤكد غيابهم عن هذه المُباراه , ليدخل الأرسنال بـ خط هجوم إضطرارى يتكون من


أرشافن بنتنر سمير نصرى


بـ الطبع يتمتع خط هجوم أرسنال بـ لا مركزيه كبيره , بـ سبب قدره لاعبى الأرسنال على اللعب فى أكثر من مركز , تبادل المراكز بين بنتنر , و أرشافن , و بين نصرى و أرشافِن أمر متوقع لـ خلخله دفاعات الخصم , كما ان تواجد " بنتنر " قد يعطى لـ الأرسنال بعداً هجومياً جديداً فى الضربات الرأسيه , و سـ يعتمد الأرسنال أساساً على سرعه " أرشافَِن " و قدراته فى الهجمات المُرتده , مهاراه سمير نصرى فى إختراق دفاعات البارسا .



[ أوراق أرسنال ]


" فابريجاس "






المركَز : صانِع ألعَاب - خط الوسَط

تاريخ المِيلآد : 4 / مايو / 1987

الطول : 1.75 مِتر



يلعَب الدُولي الأسبَاني " فابريجاس " في خط الوسَط كـ صانِع ألعَاب أمام محورَي الإرتِكآز " سونج " & " ويلشير " و يعتمِد عليه آرسينْ فينجر في إيصَال الكُرات لـ المُهاَجمينْ في منطِقة الجزآء عن طريق التمريرَات البينيَة في عُمق دِفاع الخِصم .. و يُعَد من ضِمن مُحركَات فريق آرسـِنال في الملعَب .. تردَدت الكَثير من الأخبَار مِن الصحَافة الأسآنيَة حول قدومُه لـ البَارسَا كِنه يَقول بـ أنه مُلتزم مَع آرسـِنال و القرَار بـ يَد فينجر !



" سمير نصري "






المركَز : جناح أيسَر - خط الهُجوم

تاريخ المِيلآد : 26 / يونيو / 1987

الطول : 1.77 مِتر


لاعب مُتعدد المراكز , يلعب مع الأرسنال كـ جناح أيمن أو أيسر , كما يستخدمه أحيانا لـ اللعب فى خط الوسط , و يُعتبر من أفضل المواهب الشابه فى أوروبا , يلعب عاده مع الأرسنال فى مركز الجناح الأيسر , حيث يتم إستغلال قدراته المهاريه الكبيره فى الإختراق لـ خلخله دفاعات الخصم , كما تحسن الجانب التهديفى لديه هذا الموسم كثيراً .



" جاك ولشير "




المركَز : إرتكاز مُساند - خط الوسط

تاريخ المِيلآد : 1 / يناير / 1992

الطول : 1.73 مِتر

أحد خريجى أكاديميه الأرسنال , إنضم لـ الأرسنال عندما كان فى التاسعه فقط من عمره , و كان أصغر لاعب فى تاريخ الأرسنال يلعب فى الدورى المُمتاز عندما لعب و عمره 16 عاماً و 256 يوماً , أعير إلى بولتون فى العالم الماضى لـ الحصول على خبره الدورى الإنجليزى المُمتاز فى تجربه ناجحه , عاد هذا الموسم لـ يحجز مكانه الاساسى فى خط وسط نادى الأرسنال . و يُصبح أحد نجوم الفريق .



[ غيابات أرسنال ]


" والكوت "




المركَز : جناح أيمَنْ - خط الهُجوم

تاريخ المِيلآد : 16 / مارسْ / 1989

الطولْ : 1.76 مِتر

االسبب : الكاحل



" بيرسي "



المركَز : مُهاجم صَريح - خط الهُجوم

تاريخ المِيلآد : 6 / أغسطس / 1983

الطول : 1.83 مِتر

االسبب : الركبه

" توماس فيرمالِن "




المركَز : قلب دِفاع - خط الدِفاع

تاريخ المِيلآد : 14 / نوفمبر / 1985

الطولْ : 1.83 مِتر

سبَب الغِيآب : الإصابَة بـ وَتر أكيليِس


" إيمانويل فريمبونج "



المركَز : لاعِب إرتِكآز - خط الوسَط

تاريخ المِيلآد : 10 / يناير / 1992

الطولْ : 1.83 مِتر

سبَب الغِياب : الإصابَة في الرُكبَة


" لوكاس فابيانِسكي "
المركَز : حارس مرمَي

تاريخ المِيلآد : 18 / إبريل / 1985

الطولْ : 1.9 مِتر

سبَب الغِيَاب : الإصابَة في الكَتِف


" ألكسندر سونج بيلونج "
المركَز : لاعب إرتكاز - خط الوسط

تاريخ المِيلآد : 9 / سبتمبر / 1987

الطولْ : 1.84 متر

سبَب الغِيَاب : الركبه













Ibrahim Afellay




المركز
وسط

تاريخ الميلاد
2\4\1986

العمر
24سنة

الطول
1.80

الوزن
68




الجنسية
هولندي

الرقم
20





"ابراهيـم افلاي" له العديد من المميزات الرائعـة كالـ مهارة والتسديدات المتقنـة القوية والثقـة بنفسه أمام المدافعين

والمرمى والشجاعة في الالتحامات وسرعـة البديهة والتمريرات المتقنه

يملك نظره ثاقبة بخصوص التمريرات الطويلة الأمد والقصيرة يعرف كيف يلعب و لدية ذكاء عندما يواجه الحراس لا يخشاهم بل أحيانا ً هو يكون قدر المهام الصعب




Javier Mascherano




المركز
وسط

تاريخ الميلاد
8\6\1984

العمر
26

الطول
174سم

الوزن
74 كج




الجنسية
ارجنتيني

الرقم
14



ماسكيرانو يعتبره البعض افضل من يستطيع استخلاص الكره من الخصم بـشكل رائع نستطيع ان نوصفه بـ " السهل الممتنع "

ماسكيرانو قد لا يقتصر دوره على اللعب في مركز [ لاعب الارتكاز ] بل من الممكن ان يكون بديلا لـ تشافي و انيستا .. فهو ذو قدرات رائعة تمكنه من اللعب في جميع المواقع في وسط الميدان

وتتمثل مهامه في الملعب

مساندة خط الوسط في بناء الهجمات و القيام بالتغطية على تقدم


الأظهرة الشبه الدائم الى خط الهجوم ، بالإضافة الى القيام بدور قلب الدفاع الثالث في بعض الهجمات






Adriano Correia



المركز
مدافع ايمن

تاريخ الميلاد
26\10\1984

العمر
26

الطول
67 كغ.

الوزن
172 سم




الجنسية
برزيلي

الرقم
21





ادريانو كوريا يعد من ابرز لاعبي الاحتياط في فريق برشلونة ومن المتوقع نزله في مبارة الارسنال كبديل

احدي نقاط قوّة البرازيلي هو قدرته على اللّعب في عدّة مراكز داخل رقعة الميدان بحيث يستطيع اللعب على الجانب الأيمن و كذلك الأيسر

. رؤيته الهجومية الواضحة و عمله تسمح له أيضاً باللعب في مراكز متقدّمة بشكل طبيعي جداً .









" مروان الشماخ "






المركَز : مهاجم صريح

تاريخ المِيلآد : 10 / يناير / 1984

الطول : 1.88 مِتر



قد يلعب كـ مُهاجم إضافى فى حاله تأخر الأرسنال فى النتيجه , أو كـ بديل لـ " بنتنر " إذا رغب " فينجر " فى تنشيط خط الهجوم .

" إيمانويل إبويه "






المركَز : ظهير أيمن - جناح أيمن

تاريخ المِيلآد : 4 / يونيو / 1983

الطول : 1.78 مِتر



قد يلعب كـ ظهير بدلاً من سانيا فى حال رغب فينجر فى تنشيط الهجوم , أو كـ جناح بدلاً من أرشافِن فى حال رغب فينجر فى تدعيم دفاعاته .

" دينلسون "






المركَز : خط وسط

تاريخ المِيلآد : 16 / فبراير / 1988

الطول : 1.80 مِتر



قد يُستخدم كـ بديل لـ أحد الأجنحه لـ تدعيم خط الوسط على الجانب الدفاعى , أو فى حال فقد فينجر السيطره على وسط الملعب .









أرقام برشلونة في مواجهة أرسنال أوروبيا




فوز
تعادل
هزيمة
له
عليه

في الكامب نو
1
1
0
5
2

في ميدان أرسنال
1
1
1
7
6

في ميدان محايد
1
0
0


* قابل برشلونة 14 فريق إنجليزي : أرسنال، أستون فيلا، بيرمنغهام، تشيلسي، إيبسويتش، ليدز، ليفربول، لندن، مانشستر يونايتد، نيوكاستل، نوتنغهام فوريست، شيفلد، توتنهام و وولفرهامبتون

* أكثر فريق واجهه هو تشيلسي ب 13 مباراة

* ليفربول و نوتنغهام فوريست هما الوحيدان اللذان يتفوقان على برشلونة في حصيلة المواجهات المباشرة

* في أدوار خروج المغلوب تأهل برشلونة على حساب الفرق الإنجليزية 13 مرة، بينما أقصي على يدها 7 مرات

* في دور ال 16 بالذات تأهل برشلونة على حساب الفرق الإنجليزية في مناسبتين و أقصي في مثلهما



--------------------------------------------------------------------------------




أرقام أرسنال في مواجهة الفرق الإسبانية أوروبيا




فوز
تعادل
هزيمة
له
عليه

في ميدان أرسنال
8
3
2
25
12

في إسبانيا
2
3
7
10
19

في ميدان محايد
0
0
3
2
4

المجموع
10
6
12
37
35





* قابل أرسنال 9 فرق إسبانية : سلتا فيغو، مايوركا، برشلونة، الديبور، ر.مدريد، سرقصطة، إشبيلية، فالنسيا و فياريال

* أكثر فريق واجهه هوبرشلونة ب 6 مواجهات

* في أدوار خروج المغلوب تأهل أرسنال على حساب الفرق الإسبانية 5 مرات، بينما أقصي على يدها في مناسبتين

* في دور ال 16 بالذات قابل أرسنال الفرق الإسبانية 3 مرات تأهل في جميعها



--------------------------------------------------------------------------------





|| إحصائيات الفريقين في دوري الأبطال 2010/2011 ||


الأبطال
برشلونة

أرسنال


عدد المباريات
7

7


انتصار
4

5


تعادل
2

0


هزيمة
1

2


عدد اللاعبين المستعملين
24

24


الأهداف المسجلة
15

20


في الشوط الأول
7

8


في الشوط الثاني
8

12







الأهداف المستقبلة
5

8


في الشوط الأول
3

3


في الشوط الثاني
2

5








ضربات الجزاء
2

4


ضربات الجزاء المسجلة
1

3


ضربات الجزاء ضد الفريق
1

2


ضربات الجزاء المسجلة ضد الفريق
1

1


عدد القذفات (المؤطرة)
(48) 98

(47) 74


عدد القذفات ضد الفريق (المؤطرة)
(21) 42

(23) 52


عدد الإنذارات
9

11


عدد الإنذارات للخصوم
12

13


حالات الطرد
0

1


حالات الطرد للخصوم
0

1


الأخطاء المرتكبة
81

113


الأخطاء المرتكبة ضد الفريق
90

102


عدد الركنيات
38

24


عدد الركنيات ضد الفريق
15

15


عدد التسللات
27

14


عدد التسللات للخصوم
26

21










ذهاب ربع نهائي ابطال اوروبا

بـرشلونـة 2 ـ ارسنــال 2




أرسنال × برشلونة ، ذهاب دور ربع النهائي موسم 2009-2010 على ملعب الإمارات بـ لندن ..



دخل الأرسنال بـ هذه التشكيلة :

[ آلمونيا - فيرمالين - غالاس - سانيا - كليتشي - سونغ - ديابي - فابريغاس - أرشافين - نصري - بدنتنر ]



و دخل برشلونة بـ هذه التشكيلة :

[ فالديس - بويول - بيكيه - ماكسويل - آلفيس - بوسكويتس - تشافي - كيتا - بيدرو - ميسي - إبراهيموفيتش ]



أحداث الشوط الأول :

بدأت المباراة وركلة البداية لنادي الارسنال , الذي بدأ المباراة وهو مرتبك ومهزوز من برشلونة وغياب الثقة كان عنوان للشوط الاول الذي سرعان ما بدأ به برشلونة بفرض سيطرته وروعة ادائه الهجومي !! حيث سنحت أول فرصة حقيقية للتهديف لبرشلونة ومن الدقيقة الأولى من المباراة و استمر ضغط برشلونة الهجومي الواضح وكأنه يلعب في الكامب نو وليس خارج ملعبه !! وعن طريق مهاجمة المبدع ( ابراهيموفيتش ) الذي تصدى لها الحارس المبدع باللقاء ( المونيا ) وتوالت الهجمات المستمرة والاستحواذ الكامل لبرشلونة على الارسنال وغياب كبير للارسنال وبشكل نهائي !! بعدها كرة خطرة من (ميسي) الذي كانت انظار لاعبي الارسنال تتوجه نحوه ومع هذا بدأت خطورته من اول كرة يلمسها !! والتصدي الاخر من المونيا الرائع بالمباراة , حيث قوة برشلونة الهجومية وما يملكه من نجوم أثرت وبشكل واضح على لاعبي الارسنال الذين عادو الى الدفاع ومع هذا خطورة مستمرة من برشلونة والحارس ( المونيا ) هو الشخص الوحيد الذي يلعب ضد برشلونة , ولم يسجل الارسنال اي هجمة او خطورة بالشوط الاول على برشلونة باستثناء في مناسبتين , الأولى عن طريق سمير نصري التي مرت كرته من جانب القائم وبعدها بفترة هجمة (بندتنر) ، بعدها بدأ الارسنال يأخذ طابع خشوني ضد برشلونة لإيقاف المد الهجومي الكبير ومن كل الجهات وحتى من مدافعي فريق برشلونه ، حيث تحصل اول لاعب ارسنالي على الكارت الاصفر ( ارشافين بالدقيقة 21 ) وليخرج بعدها مصابا بالشوط الاول وحل محله اللاعب (ايبوي) , ليليه الكارت الاصفر الثاني للاعبي الارسنال وتحديدا الى ( سونج ) الذي قدم اداء رجولي , واخر كارت اصفر بالشوط الاول للكابتن ( فابريغاس ) و الذي ابعده عن المشاركة القادمة امام برشلونة في الكامب نو !! وبعدها تجددت اصابة اللاعب (غالاس) ليخرج مصابا هو الاخر وحل محله اللاعب (دينلسون) ليلعب محل اللاعب (سونج) الذي عاد الى الدفاع بدلا من (غالاس) المصاب , وبعدها اعلن الحكم على نهاية الشوط الاول الذي كان الاستحواذ فيه الى برشلونة بنسبة 80% وبخطورة اكبر وضياع ما يقارب على الاقل 3 اهداف محققة لبرشلونة !!



أحداث الشوط الثاني :

بدأ الشوط الثاني بـ بداية قوية من نادي برشلونة وهدف اول مبكر في الدقيقة الاولى من الشوط الثاني عن طريق مهاجمه الرائع ( ابراهيموفيتش ) لتصبح النتيجة (1-0) للبرسا , وبعدها تقدم الارسنال للأمام وفي هجمة اولى بالشوط الثاني وتحويل كرة على رأس اللاعب (بندتنر) امام المرمى لكن تصدى لها الحارس (فالديس) وبعدها ارتدت كرة سريعة من برشلونة على الارسنال وراسية خطيرة من (اكسافي) والى الخارج , وبعدها توالت الهجمات المستمرة لنادي برشلونة والاستحواذ الكبير في بداية الشوط الثاني , ومن تمريرة اخرى ضرب بها مهاجم برشلونة ( ابراهيموفيتش ) دفاع الارسنال وانفرد مرة اخرى امام الحارس (المونيا) ليضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة (59) ليهدأ بعدها فريق برشلونة ، حيث هدأت المباراة نسبيا وبدأ برشلونة بالاستعراض بالكرات والمهارات وعودة بالكامل الى الدفاع من جانب الارسنال الذي بان مستسلما للنتيجة بينما لعب برشلونة براحة تامة واستحواذ على الكرة إلى أن أتى التبديل الموفق في المباراة من جانب الارسنال بدخول ( والكوت ) وخروج سانيا الذي عاد مكانه اللاعب ( ايبوي ) , وبعد هذا التغيير بدأ الارسنال بالنشاط والتحرك الى الامام وبدأ يكشر عن انيابة حيث بدأ يستغل ( ثيو والكوت ) سرعته بالمرتدات امام تقدم برشلونه الكبير الى الهجوم ليعلن اول اهداف اللقاء للارسنال بالدقيقة (69) , لتصبح النتيجة (2-1) للبرشا , وبعدها انتفض الارسنال وبدأ يكسب الثقة التي كانت غائبة بالشوط الاول تماما , و بذلك تغيرت المباراة وبدا الارسنال يتقدم الى الهجوم مستغل سرعة اللاعب ثيو والكوت الذي غير مجرى المباراة وقدم اداء رائع , حيث أن سرعة اللاعب والكوت اعادت برشلونة إلى الخلف قليلا و أعطت الثقة لفريق الارسنال بالتقدم , ومن مرتدة لـ برشلونة عن طريق (ميسي) انفرد بها امام الحارس المونيا الذي تصدى لها مرة اخرى وبشكل رائع , واستمرت المباراة بمحاولات ارسنالية بالهجوم واخرى برشلونية , واستمر كذلك مسلسل الكروت الصفراء بالمباراة ليتحصل لاعب برشلونا (بيكي) على اول كارت في الدقيقة 73 , وبعدها كرت اخر للارسنال وتحديدا للاعب ( ايبوي ) بالدقيقة 75 , وكرت اصفر اخر الى اللاعب (ديابي) في الدقيقة 80 , واستمر بعدها الارسنال بالبحث عن الهدف الثاني بالهجوم والعودة السريعة الى الدفاع مرة اخرى في حال هجوم برشلونة , وفي هجمة أتت بالدقيقة 84 للارسنال وعن طريق (والكوت ) الذي حول كرة عرضية الى راس اللاعب (بنتنر) الذي حولها برأسه داخل الجزاء الى الكابتن (فابريغاس ) الذي اصبح امام المرمى ليعرقله المدافع (بويول) الذي تحصل على الكرت الاحمر وركلة جزاء للارسنال الذي نفذها الكابتن (فابريغاس ) وبكل قوة داخل الشباك معلنا تعادل الفريقين(2-2) حيث تعرض بعدها (فابريغاس) الى اصابة جعلته يكمل المباراة بوضع حرج نظرا لاستنفاذ التغيير من جانب الارسنال لتنتهي بعدها المباراة بتعادل اشبه بالفوز من جانب الارسنال حتى وان كان تعادل صعب على ارض الارسنال بنتيجة (2-2) ..




ملخص المباراة :

http://www.youtube.com/watch?v=E9bcRvUp3VE







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[ .. Barcelona Vs Arsenal .. ] قمة القمم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» Real Madrid VS Barcelona

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: فضاء التربية البدنية-
انتقل الى: