الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

 البطاقة التعريفيّة لرافاييل نادال باريرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nourdin erraih



عدد المساهمات : 38
نقاط : 2264
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 28/02/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: البطاقة التعريفيّة لرافاييل نادال باريرا    الخميس مارس 03, 2011 12:27 pm

الإسم
رافاييل نادال باريرا Rafael Nadal Parera

اللقب
رافا - الماتادور - ملك الملاعب الترابية - ملك الفرجة

تاريخ الميلاد
3 يونيو 1986 ( مايوركا - إسبانيا )

مكان الإقامة
جزيرة ماناكور - مايوركا - إسبانيا

الطول / الوزن
185 سم / 85 كجم

سنة الإحتراف
2001 ( بداية بطولات اتحاد المحترفين عام 2003 )

اليد المستخدمة
اليسرى للضربة الأمامية .. باليدين للضربة الخلفية

المدرب
توني نادال Toni Nadal (عمّه)

الإنتصارات / الهزائم
475 - 102 (82.32 %)

بطولات الفردي / الزوجي
43 فردي / 7 زوجي

البطولات الأربع الكبرى
( الجراند سلام )
أستراليا المفتوحة : بطل 2009 / نصف نهائي 2008
فرنسا المفتوحة : بطل 2005-2006-2007-2008-2010
ويمبلدون : بطل 2008-2010 / نهائي 2006-2007
أمريكا المفتوحة : بطل 2010 / نصف نهائي 2008-2009
مجموع الجوائز المالية
$37,396,162

أفضل تصنيف
الأول عالمياً ( 18 أغسطس 2008 - 5 يوليو 2009 )
( 7 يونيو 2010 - حتى الآن )
الثاني عالمياً ( 25 يوليو 2005 - 11 أغسطس 2008 )

المواقع الخاصة
الموقع الرسمي www.rafaelnadal.com
صفحة موقع اتحاد المحترفين RafaelNadal
موقع جماهيري www.vamosBrigade.com








البداية والنشأة



وُلد رفاييل نادال في 3 يونيو عام 1986 في بلدة ماناكور الواقعة في جزيرة مايوركا الإسبانية .. أكبر جزر إسبانيا وجزء من أرخبيل جزء البليار. والداه هما سيباستيان نادال " رجل أعمال وصاحب شركة تجارية لصناعة الزجاج والنوافذ" وأنا ماريا بيريرا "ربة منزل ورئيسة مؤسسة رافاييل نادال الخيرية " كما ولديه شقيقة تصغره سنًا تدعى ماريا إيزابيل .. وعمّ أصغر هو " ميغيل آنخل نادال " لاعب كرة القدم محترف سابقًا في أندية ريال مايوركا ونادي برشلونة الإسباني .. أمّا عمّه الآخر والأشهر والأكثر ارتباطا في حياة رافاييل فهو لاعب كرة المضرب السابق والمدرب الحالي منذ الصغر توني نادال .. من لاحظ لدى رفائيل موهبة لكرة المضرب منذ صغره .. فعرّفه على الرياضة في سن 3 سنوات ودأب على تدريبه .. وقد استمر توني نادال في تدريب رافائيل إلى الآن. البداية كانت عند بلوغ رافاييل سن الثامنة .. حين فاز نادال ببطولة إقليمية للتنس للأطفال ما دون 12 سنة .. وكان في الوقت ذاته لاعب كرة قدم واعد وعلى كراسي المدرسة أيضا .. مما جعل توني نادال يكثف تدريبه ويصب تركيزه شيئا فشيئا للعبة الأمراء.
تقنيا كل الطرق تؤدي للتغيير الكبير .. فبالرغم من أن نادال يستخدم يده اليسرى في اللعب الا أن مالا يعرفه الكثير أن رافاييل بطبيعته يستخدم اليد اليمنى لكل الأنشطة الأخرى. فقد كان عمه توني من أحدث التغيير الإنتقال الهائل في تغيير اليد حتى تكون له ميزة طبيعية في الضربة الخلفية. وعندما بلغ رافاييل سن الـ 12 حاز على اللقب الاسباني والأوروبي في كرة المضرب لمجموعة جيله .. وكان وقتها يلعب كل من كرة المضرب وكرة القدم بكثافة. مع ذلك .. أجبره والده على الاختيار بين كرة القدم وكرة المضرب لكيلا تتدهور نتائجه المدرسيّة كليًا. بالطبع .. فإنّ نادال اختار كرة المضرب وتوقف فورًا عن لعب كرة القدم .. كما أيضا عن مقاعد التعليم في وقت لاحق. وعندما بلغ الماتادور سن الـ 14 .. طلب الإتحاد الاسباني لكرة المضرب منه أن يغادر بلدته ليذهب ويتدرب في برشلونة لكي يحرز تقدمًا أفضل في أكاديمية التنس الشهيرة هناك. ولكن عائلته رفضت هذه الدعوة .. وقد آثرت أن يبقى في مايوركا لكيلا يتأثر تعليمه .. ولأنّ توني نادال ظن أنّه بإمكانه أن يحرز تقدمًا وهو في بلدته بسبب بقائه .. لم يحظ نادال على الدعم المالي الكثير من الاتحاد وكان على والديه أن يغطيا التكاليف. وفي مايو عام 2001 قام نادال بالتغلب على بطل الجراند سلام السابق بات كاش في مباراة استعراضية على ملعب ترابي .. كانت باكورة جذب الأنظار له وتنبؤً بموهبة قادمة بسرعة الضوء .. وكان ذلك مع بلوغه سن الـ 16 حين اقتحم نادال تصنيف أفضل 50 لاعب على المستوى العالمي.
للمزيد إضغط هنا




أسلوب اللعب



أسلوب الهجوم من الخط الخلفي. تبادلات بالضربات الأرضيّة ( الأمامية والخلفية ) صانع ألعابها هو الإعتماد على الكرات عالية الدوران TopSpin والتي تصل لـ 4900 دورة في الدقيقة - بمعدل 3200 دورة في الدقيقة - موجهة على نقاط ضعف الخصوم - غالبا الباكهاند - بتبادلات تبحث عن الكرات الهجومية القصيرة. فالتبادل هو أسلوب المدرسة الإسبانية التقليدي لكن عند نادال هو استثنائي بالثبات العالي لضرباته وحركة أقدامه المتوازنة ورشاقته وتغطيته المثالية للملعب ، وصلابته الذهنية الأفضل في اللعبة. أسلوب طوّره نادال بالتحسين المستمر لإرساله بحثا عن النقاط الرخيصة والتواجد أكثر داخل الملعب - منطقة العمليات - لتنويع ضرباته والإنهاء السريع على الشبكة. نهج نادال يشتهر أيضا بقدراته الدفاعية الإستثنائية والتي ينتج عنها معاناة خصومه مع الأخطاء الغير مبررة والإنفلات العصبي واللياقي ، مايميز نادال في ذلك لياقته الفريدة وتسارعه في قراءة الكرات والوصول لها والأهم قدرته الكبيرة بالحصول على كرات هجومية وساحقة من مواقف دفاعية بحتة. فعلى الرغم من أن الدفاع يلجأ له عادة أصحاب القامات القصيرة أو الأجسام الضئيلة ، إلا أن نادال استطاع إحداث ثورة في مفهوم اللعب الدفاعي ، فهو لديه القدرة على الخروج بضربات مذهلة من مواقف شبه مستحيلة عوضا عن إنهائها بمهارته الشهيرة في كرات التفويت الـ Passing Shot. في الإرسال لا يعتمد على القوة بل التوجيه للحصول على أفضلية النقطة واستغلال قدراته في التبادل لإنهائها لمصلحته ، وفي رد الإرسال يتبع نادال تكتيك الوقوف خلف الخط الخلفي بعدة أمتار أثناء استقبال الإرسال ، ليسمح له التعامل مع الإرسالات القوية ورد الدورانية العالية منها مع بداية انخفاض الكرة بدوران مضاد. تكتيك لا يسعى لإنهاء النقاط ما لم تكن الفرصة واضحة جدا أمامه ، بلياقة ذهنية وبدنية وافتراس للنقاط الكبيرة تجيّر له الأفضلية دائما.
للمزيد إضغط هنا




المدرب



أنتونيو نادال .. أو توني نادال. العم الأكبر لنادال ومكتشف الموهبة التي غيرت ملامح التنس .. مدرب نادال منذ أن كان في الـ 4 من عمره .. والرجل الذي اشترى لنادال أول مضرب له في حياته وحول شغف ابن أخيه من كرة القدم إلى التنس. توني نادال .. من مواليد 21 فبراير من سنة 1961 .. شخص بسيط له فلسفة خاصة في كل تفاصيل حياته .. بدايته كان فيها متفوقا دراسياً وقد استهواه التاريخ في الجامعة لكن غرامه بالتنس كان أكبر ليترك الجامعة ليصبح لاعب تنس محترف على مستوى إسبانيا .. والتدريب كان له الكلمة الأخيرة بالإضافة لمشاركته لأخوه سيباستيان " والد رافاييل " في بعض مشاريعه .. والذي منحه استقرارا ماديا و تطلعا أكبر للتفرغ للتنس .. قبل أن يجد في ابن أخيه وشريكه الضالة المنشودة والمادة الخام التي لم يجدها في غيره !. توني إنسان يحب الحياة الأسرية والتواجد مع شريكة حياته وأبنائه الثلاثة .. وتتضح شخصية توني من خلال تعامله مع ابن أخيه وتصريحاته الصحفية .. شخص يعرف قيمة الوقت .. والأهم قيمة الإنسان. فقد رسم لنفسه وللاعبه رافاييل نادال طريق الوصول لأبعد نقطة ممكنة من النجاح .. فبدأ نهجه التدريبي مع الطفل البالغ 4 أعوام بتغيير يده اليمنى الأساسية باليد اليسرى .. للتغلب على ضعف ضرباته الخلفية ولتصبح أحد أسلحته الفتاكة .. التركيز على بناء جسم قوي يساير صعوبة المقابلات .. بالإستعانة بمدرب تربية بدنية من الطراز العالي Joan Forcades ابتداءً من سنة الـ 12 من عمره .. خلق قدرة ذهنية صلبة لا تتقهر حتى في أصعب الظروف وأمام أقوى الخصوم .. ففرض على جوهرته الصغيرة أن يلعب بأسوأ المضارب و الكرات و في أرثى الملاعب .. رغم أن باستطاعتهما شراء أفضل المعدات و التدرب في أفضل الملاعب .. ولكن الغاية التي كان يرمي لها العم والمدرب .. أن ينمي في لاعبه التكيف مع جميع الظروف وأن يعرف أن أسوء الظروف هي من صنعه وحده وليس أي شيء آخر. هو حب اللعبة لذاتها و الأهم الانضباط .. فلم يسمح له يوما بأن يكسر مضربا تعبيرا عن غضبه لخسارة نقطة .. أولاً لأن المضرب ليس هو السبب في أي خسارة .. وثانيا لأن المضرب له ثمن وثمن ليس في استطاعة الكثيرين ممن يرغبون فيه توفيره. فتعتمد فلسفه توني نادال على أنه بالعمل الجاد فقط يمكنك تحقيق أي شيء .. وأن هناك دائماً مجال مفتوح للتحسين .. ووضع توني أُسس لنادال منذ الصغر لأنه يعلم أنه سيكون لهذا الأمر أثر عميق على نتائج نادال في المستقبل .. وهذا ماكان مع فلسفته التقنية الكبيرة " اضرب الكرة بعمق وأقرب للخطوط ".. مدرب منح للعالم موهبة قلما يجود بها الزمان .. موهبة جعلت الكثيرين يتعلقون بالتنس ويغيرون ميولهم من رياضات أخرى. مدرب فيلسوف يرى الحياة كفاح .. فهو لم يستسغ يوما أن كارلوس مويا يعيش كمدلل و تلبى طلباته بكل سهولة .. فهو يرى أن الانسان يجب أن يقوم بعديد الأشياء بنفسه حتى لوكان يملك الأموال ليوظف مكانه .. لسبب بسيط .. ليعطي لنفسه وعمله قيمة عظمى.

للمزيد إضغط هنا



الأرقام والإنجازات





إحصائيات الجراند سلام

2011
2010
2009
2008
2007
2006
2005
2004
2003
البطولة

**
QF
W
SF
QF
-
3rd
4th
-
Australian Open

**
W
4th
W
W
W
W
-
-
Roland Garros

**
W
-
W
F
F
3rd
-
2nd
Wimbledon

**
W
SF
SF
4th
QF
2nd
2nd
2nd
US Open



رافاييل هو رابع أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا ًببطولات الجراند سلام برصيد 9 ألقاب.
رافاييل هو سابع أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث وصولا ًلنهائيات الجراند سلام برصيد 11 نهائي.
رافاييل هو عاشر أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث وصولا ًلأنصاف نهائيات الجراند سلام برصيد 14 نصف نهائي.
بعد فوزه ببطولة رولاند غاروس 2005 ، أصبح رافاييل:
- أول لاعب - منذ ماتس ويلاندر عام 1982- يفوز باللقب من أول مشاركة.
بعد فوزه ببطولة رولاند غاروس عام 2008 ، أصبح رافاييل:
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة كبرى 4 مرات متتالية " منذ أول 4 مشاركات ".
- أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث - مع الأسطورة بيورن بورج - يفوز بهذه البطولة بشكل متتالي برصيد 4 مرات.
- رابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة غراند سلام 4 مرات متتالية.
- عاشر لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة غراند سلام من غير خسارة أي مجموعة.
بعد فوزه ببطولة ويمبلدون عام 2008 ، أصبح رافاييل:
- ثالث لاعب في تاريخ التنس الحديث يجمع بطولتي ويمبلدون ورولاند غاروس في نفس العام.
- ثاني لاعب إسباني في تاريخ التنس الحديث - بعد الأسطورة مانولو سانتانا عام 1966- يفوز بهذا اللقب.
رافاييل هو الفائز بأطول نهائي زمنا ًفي تاريخ التنس الحديث ، نهائي ويمبلدون 2008 والذي استغرق 4 ساعات و48 دقيقة.
رافاييل مع فيدرير هما أكثر لاعبين تقابلا في نهائيات الغراند سلام في تاريخ التنس الحديث ، برصيد 7 نهائيّات.
رافاييل مع فيدرير هما اللاعبان الوحيدان في التاريخ اللذان تقابلا في نهائي رولاند غاروس وويمبلدون في نفس العام لـ 3 أعوام متتالية.
بعد فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة 2009 ، أصبح رافاييل:
- أول لاعب إسباني يفوز بهذه البطولة.
- ر ابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات غراند سلام في 3 أرضيات مختلفة.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يحقق الإنجاز أعلاه في 3 أرضيات مختلفة " متتالية ".
بعد فوزه ببطولة رولاند غاروس 2010 ، أصبح رافاييل:
- ثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بالبطولة 5 مرات - مشاركة مع بيورن بورج -.
- ثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بالبطولة من غير خسارة أي مجموعة للمرة الثانية - مشاركة مع بيورن بورج
- أسرع لاعب في تاريخ التنس الحديث وصولا ًلمجموع 5 ألقاب خلال 6 مواسم فقط.
بعد فوزه ببطولة ويمبلدون 2010 ، أصبح رافاييل:
- ثاني أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزاً بـ " ثنائية السلام " وهي رولاند غاروس الترابيّة وويمبلدون العشبيّة ، برصيد مرتين.
بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة 2010 ، أصبح رافاييل:
- رابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يكمل عقد بطولات الأربع الكبرى " الجراند سلام ".
- أصغر لاعب في تاريخ التنس الحديث يكمل عقد بطولات الأربع الكبرى " الجراند سلام ".
- رابع أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا ًبالبطولات الأربع الكبرى برصيد 9 بطولات.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات جراند سلام على 3 أرضيات مختلفة في موسم واحد.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات جراند سلام على 3 أرضيات مختلفة في موسم واحد - بشكل متتالي
- ثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث - مشاركة مع رود لايفر - يفوز بـ 3 بطولات جراند سلام متتالية في موسم واحد.
- ثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث - مشاركة مع أندريه أغاسي - وأول لاعب أعسر يفوز بـ " الجراند سلام الذهبي "
- ثاني لاعب في تاريخ التنس الحديث - مشاركة مع ماتس ويلاندر - يفوز بـ 2 جراند سلام على الأقل في كل أرضية ( صلب - تراب -عشب ).
- ثاني لاعب أعسر في تاريخ التنس الحديث - بجانب الأسطورة رود لايفر - يفوز بالبطولات الأربع الكبرى.
- ثالث أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا بالمباريات المتتالية في الجراند سلام ، برصيد 21 فوزا متتالياً.
- صاحب أعلى نسبة فوز في نهائيات الجراند سلام في تاريخ التنس الحديث بسجل فوز (9-2) ونسبة فوز 81.82%.
- صاحب ثاني أعلى نسبة فوز في مباريات الجراند سلام - بعد بيورن بورج - بسجل فوز (120-17) ونسبة فوز 87.5%.

للمزيد إضغط هنا




إحصائيات الماسترز

2011
2010
2009
2008
2007
2006
2005
2004
2003
البطولة

**
SF
W
SF
W
SF
-
3Rd
-
Indian Wills

**
SF
QF
F
QF
2Nd
F
4Th
-
Miami

**
W
W
W
W
W
W
-
3Rd
Monte-Carlo

**
W
W
2Rd
W
W
W
-
-
Rome

**
W
F
SF
QF
QF
W
2Nd
1St
Madrid

**
SF
QF
W
SF
3Rd
W
1St
-
Toronto

**
QF
SF
SF
2Nd
QF
1St
1St
-
Cincinnati

**
-
SF
QF
F
-
-
-
-
Paris

**
3Rd
F
Pullout
SF
SF
Pullout
-
-
Shanghai


بعد فوزه ببطولة مونت كارلو 2010 ، أصبح رافاييل:
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة مونت كارلو لـ 6 مرات متتالية (2005-2010).
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة ماسترز لـ 6 مرات متتالية.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بأي بطولة تابعة لإتحاد المحترفين لـ 6 مرات متتالية.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يخسر فقط 14 شوط في جميع مباريات بطولة ماسترز.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز ببطولة ماسترز بخسارة شوط واحد فقط في المباراة النهائية.
بعد فوزه ببطولة روما 2010 ، أصبح رافاييل:
- أول وأكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا بالبطولة لـ 5 مرات (2005-2007 ، 2009-2010).
- أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا بالبطولة بشكل متتالي ، برصيد 3 مرات متتالية (2005-2007).
- أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا بثنائية روما ومونت كارلو في نفس العام ، برصيد 5 مرات (2005-2007 ، 2009-2010).
بعد فوزه ببطولة ماسترز مدريد 2010 ، أصبح رافاييل:
- أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا ببطولات الماسترز برصيد 18 لقب ، محطماً رقم أندريه أغاسي بـ 17 لقب.
- أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا بـ 3 بطولات ماسترز على الأقل في الموسم ، برصيد 4 مواسم.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بجميع بطولات الماسترز على أرضية واحدة في موسم واحد.
- أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 3 بطولات ماسترز متتالية.
للمزيد إضغط هنا




أرقام رافا كلاعب ناشئ
رافاييل هو أول لاعب ناشئ يحقق بطولة جراند سلام (رولاند غاروس 2005) ، منذ فوز بيت سامبراس ببطولة أمريكا المفتوحة عام 1990.
رافاييل هو أكثر لاعب ناشئ في تاريخ التنس الحديث - مع الأسطورة بيورن بورج - تحقيقا للألقاب ، برصيد 16 لقب.
رافاييل هو أكثر لاعب ناشئ في تاريخ التنس الحديث تحقيقا ً للألقاب في موسم وآحد ، برصيد 11 لقبا ًفي عام 2005.
للمزيد إضغط هنا






أرقام قياسية أخرى

رافاييل هو أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث جمعا للجوائز الماليّة في موسم واحد برصيد 10,171,998$ في موسم 2010.
رافاييل هو اللاعب الوحيد في تاريخ التنس الحديث الذي جمع بطولة ويمبلدون ورولاند غاروس والميدالية الذهبيّة الأولمبيّة في موسم واحد
(2008).
رافاييل يملك في رصيده 3 سلاسل من الفوز المتتالي - 20 فوز متتالي أو أكثر - بواقع:
- 24 فوز متتالي عام 2005
- 26 فوز متتالي عام 2006
- 32 فوز متتالي عام 2008
- 24 فوز متتالي عام 2010
رافاييل هو أطول لاعب في تاريخ التنس الحديث مكوثا في التصنيف الثاني عالميا برصيد 160 أسبوع متتالي " رغم انتزاعه الصدارة بشكل غير رسمي في الأسبوع الـ 158".
رافاييل هو صاحب ثاني أكبر رصيد من الألقاب بين جميع اللاعبين المعاصرين برصيد 43 لقب. *
رافاييل هو صاحب ثاني أكبر رصيد من النهائيات بين جميع اللاعبين المعاصرين برصيد 56 نهائي. *
رافاييل هو ثاني أكثر لاعب فوزا ًفي النهائيات بشكل متتالي ، برصيد فوز في 14 نهائي متتالي - خلف روجر فيدرير برصيد 24 نهائي -.
رافاييل هو صاحب سادس أكبر رصيد من الألقاب في موسم واحد، برصيد 11 لقب في عام 2005.
رافاييل هو رابع لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بـ 5 بطولات متتالية على 3 أراضي مختلفة (هامبورج ورولاند غاروس 2008 الترابية، الكوينز وويمبلدون 2008 العشبيّة، ثم تورنتو 2008 الصلبة).
رافاييل هو أسرع لاعب في تاريخ التنس الحديث وصولا لفوزه الـ 400 في مسيرته في < أٌقل من 500 مباراة (491).
رافاييل هو اللاعب الوحيد في تاريخ التنس الحديث الذي احتل صدارة التصنيف ويملك سجل متفوق على جميع المصنفين الأوائل السابقين.
للمزيد إضغط هنا








أرقام المملكة الترابية

رافاييل هو صاحب الرقم القياسي في أطول سلسلة فوز متتالي على التراب - أوأي أرضية أخرى - في تاريخ التنس الحديث بواقع 81 فوز متتالي (2004-2007).
رافاييل هو أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث نسبة فوز في مباريات البطولات الترابية بسجل فوز (203-16) ونسبة فوز 92.7%.
رافاييل هو أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث نسبة فوز في نهائيات البطولات الترابية ، بسجل فوز (29-2) ونسبة فوز 93.5%.
رافاييل هو أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث نسبة فوز في مباريات الخمس مجموعات في البطولات الترابية ، بسجل فوز (57-1) في الفترة (2004-2010).
رافاييل هو أكثر لاعب في تاريخ التنس الحديث فوزا في مباريات الخمس مجموعات على التراب تتالياً ، بواقع 45 انتصاراً متتالياً.
رافاييل هو أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بجميع بطولات الماسترز الثلاث على التراب في نفس العام (2010).
رافاييل هو أول لاعب في تاريخ التنس الحديث يفوز بالـ Clay Slam بفوزه بجميع بطولات التراب في الجراند سلام والماسترز في نفس العام
(2010).
رافاييل هو أول لاعب في تاريخ التنس الحديث تحقيقا للقب رولاند غاروس ولقبين ماسترز ترابي على الأقل خلال 4 سنوات متتالية
(2005-2008).
للمزيد إضغط هنا







أهم التواريخ في المسيرة


03 يونيو 1986 I يوم ميلاد رافاييل، وبداية قصة أسطورة.
29 أبريل 2002 I يوم فوزه بأول مباراة رسمية في بطولات المحترفين، في الـ 15 من عمره!
15 أغسطس 2004 I يوم فوزه بأول لقب رسمي في سلسلة بطولات المحترفين، سوبوت البولندية.
17 أبريل I 2005 يوم فوزه بأول لقب من بطولات الماسترز " مونت كارلو - موناكو ".
05 يونيو 2005 I يوم فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة " رولاند غاروس " باكورة ألقابه في الغراند سلام، من أول مشاركة.
25 يوليو 2005 I يوم احتلاله للتصنيف الثاني عالميا، والذي حافظ عليه لمدة 160 أسبوع متتالي.
14 مايو 2006 I يوم معادلته للرقم القياسي في الفوز المتتالي على الأراضي الترابيّة " 53 فوز متتالي ".
30 مايو 2006 I يوم تحطيمه للرقم القياسي في الفوز المتتالي على الأراضي الترابية ومنحه للقب" ملك الأراضي الترابية ".
11 يونيو 2006 l يوم فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة " رولاند غاروس " ثاني ألقابه في الغراند سلام.
10 يونيو 2007 I يوم فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة " رولاند غاروس " ثالث ألقابه في الغراند سلام.
08 يونيو 2008 l يوم فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة " رولاند غاروس " رابع ألقابه في الغراند سلام، من غير خسارة أي مجموعة.
06 يوليو 2008 I يوم فوزه ببطولة إنجلترا المفتوحة " ويمبلدون " خامس ألقابه في الغراند سلام، في أطول نهائي غراند سلام في التاريخ.
17 أغسطس 2008 I يوم فوزه بالميدالية الذهبية الأولمبية في أولمبياد بكين، ويصبح أعلى لاعب مصنّف في التاريخ يفوز بها.
18 أغسطس 2008 I يوم انتزاعه رسميا لصدارة التصنيف العالمي للمحترفين، رغم انتزاعها قبل ذلك بأسبوعين.
01 فبراير 2009 I يوم فوزه ببطولة أستراليا المفتوحة سادس ألقابه في الغراند سلام، أول لقب على الأراضي الصلبة.
04 ديسمبر 2009 I يوم فوزه الـ 400 في مسيرته من 491 مباراة خاضها ، كأسرع من يصل لهذا الرقم قي تاريخ التنس الحديث.
06 ديسمبر 2009 l يوم فوز منتخب إسبانيا بكأس ديفيس للمرة الثالثة في تاريخه وتاريخ رافاييل ، كأكثر لاعب معاصر فاز به.
02 مايو 2010 I يوم معادلة رافاييل للرقم القياسي العالمي في عدد بطولات الماسترز المسجل باسم الأسطورة أغاسي، برصيد 17 لقباً.
16 مايو 2010 I يوم تحطيمه للرقم القياسي العالمي في عدد بطولات الماسترز عبر التاريخ وتحقيقه لرقم قياسي برصيد 18 لقباً.
06 يونيو 2010 I يوم فوزه ببطولة فرنسا المفتوحة " رولاند غاروس " سابع ألقابه في الغراند سلام، واستعادة صدارة التصنيف رسمياً.
04 يوليو 2010 I يوم فوزه ببطولة إنجلترا المفتوحة " ويمبلدون " ثامن ألقابه في الغراند سلام، للمرة الثانية واستعادة اللقب.
13 سبتمبر 2010 I يوم فوزه بلقب أمريكا المفتوحة تاسع ألقابه في الغراند سلام، وإكماله عقد بطولات الجراند سلام جميعها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البطاقة التعريفيّة لرافاييل نادال باريرا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: فضاء التربية البدنية-
انتقل الى: