الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

 mahedi ziko ****

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahedi bel khanati ziko
فارس
avatar

عدد المساهمات : 72
نقاط : 2464
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 25/02/2011

مُساهمةموضوع: mahedi ziko ****   الثلاثاء مارس 01, 2011 10:14 am

قصة بني إسرائيل-ج1
قال تعالي في سورة البقرة " يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُواْ نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُواْ بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ " لكن للأسف بني إسرائيل مع كل النعم والمواقف التي أظهر الله فيها قربه لهم وحبه لهم . لم يعتبروا اعتدوا.


قصة بني إسرائيل-ج2
بعد وفاة سيدنا موسى لم يبقى من سلالة الأنبياء في بني إسرائيل سوى إمرأه واحدة حامل وكان زوجها قد قتل فكانت تدعو الله هي وبني إسرائيل أن يرزقها الله مولود ذكر حتى يصطفيه الله نبي لانها كانت آخر سلالة الأنبياء.


قصة بني إسرائيل-ج3
قصة بعد ومخالفة بنو اسرائيل لامر وطريق الله عز وجل.. قال تعالى " واَسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ ".


قصة خباب بن الأرت
ذكرت هذه القصة في سورة البروج ولقد حدثت قبل بعثة النبي (صلى الله عليه وسلم) وتحكي عن تعذيب خباب من سيدته الكافره عندما اسلم وقوله للرسول (صلى الله عليه وسلم) "أفلا تدعوا لنا أفلا تستنصر لنا".


قصة غزوة تبوك
قصة غزوة ساعة العسرة بين المسلمين والروم كما يحكيها لنا الصحابي الجليل كعب بن مالك واسباب تسميتها بهذا الاسم ممن المولي عز وجل وفعل المنافقين في هذه الغزوة.


قصة كعب ابن مالك
قال تعالي "وَعَلَى الثَّلاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ"وتحكي قصة تخلف كعب ابن مالك و هلال بن أميه ومراره بن الربيع عن احدي الغزوات واوامر الرسول له.


العداوة بين الشيطان و بني آدم
هي قصة العداوة الكبيرة التي بين الشيطان والبني آدم والتي بدأت منذ طرد ابليس من رحمة الله عندما رفض أن يسجد لآدم ونتحدث فيها عن مدخل من مداخل الشيطان للبني آدم.


قصة سيدنا سليمان
هي قصة الحمد والشكر والاعتراف بنعمه المنعم سبحانه وتعالى وايضا قصة أكثر العبادات التي تقرب العبد من الله ألا وهي الانكسار بين يدي الله اعترافاً بنعمته وتحقيق وتفعيل اسماء الجلال للمولي عز وجل.


قصة قارون
قال تعالى " إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِنْ قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ " و هذه القصة تعرفنا من هو قارون في بني اسرائيل ولماذا ابغه المولي عز وجل.


قصة أصحاب الجنة
" قال تعالى في سورة القلم" إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ إِذْ أَقْسَمُوا لَيَصْرِمُنَّهَا مُصْبِحِينَ " وتحكي لنا عن قصة الرجل الصالح مالك البستان وحبه لله عز وجل.


قصة غزوة حنين
تحكي قصة غزوة حنين والتي بعد فتح مكة وكانت مع قبيلة هوازن وفي هذه الغزوة قرر النبي (صلى الله عليه وسلم) أن يخرج بجيش المسلمين لملاقاة هوازن بقيادة عوف بن مالك قبل وصولهم إلى مكه.


قصة أهل الكهف -ج1
تحكي عن قصة ذهاب بعض العرب اليهود العارفين بصفات الانبياء لمعرفت الاسئلة الثلاثة التي تثبت و تكذب نبوءة الرسول (صلي الله عليه وسلم) وهل هو مدعي ام صادق.


قصة أهل الكهف -ج2
تحكي قصة تسخير الله كل مخلوقاته وكونه وظواهره لاهل الكهف ونومهم لمدة ثلاثمائة سنه قال تعالى " فَضَرَبْنَا عَلَىٰ آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا (11) ".


قصة قوم عاد و ثمود و لوط
وهي تسرد قصة أقوام كرر الله ذكرهم في القرآن الكريم عشرات مرات وهم قوم عاد وثمود ولوط وهم أقوام جاءوا بعد سيدنا نوح.


قصة وصف قوم عاد
تسرد لنا الصفات الاساسية لقوم عاد ومنها صفه السخرية قال تعالي" إِنَّا لَنَرَاكَ فِي سَفَاهَةٍ وَإِنَّا لَنَظُنُّكَ مِنَ الْكَاذِبِينَ " والصفة الثانية الكبر قال تعالي أَتَبۡنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ ءَايَةً۬ تَعۡبَثُونَ (١٢٨) وَتَتَّخِذُونَ مَصَانِعَ لَعَلَّكُمۡ تَخۡلُدُونَ ".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
mahedi ziko ****
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: منتدى اللغة العربية :: منتدى مواضيع مختلفة-
انتقل الى: