الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

  من يرتعــــــــــد الآن... ارسنال أم برشلونــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
imad tarach
فارس


عدد المساهمات : 161
نقاط : 2911
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2011

مُساهمةموضوع: من يرتعــــــــــد الآن... ارسنال أم برشلونــة   الثلاثاء مارس 01, 2011 6:26 am

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

ربما أسوأ 90 دقيقة يعيشها مشجع كروي عندما يلعب فريقه ضد برشلونة... هذا واقع لا يشير الا الى روعة الفريق الكتالوني في الاستحواذ والتحكم والسيطرة، لكن هذا لا يعني انه محصون من الخسارة، لان ارسنال برهن على ذلك.
ربما لسبعين دقيقة في المباراة في استاد "الامارات" كان ميسي ورفاقه متحكمين بمجريات الامور، وساعدهم على ذلك الاسلوب "الانتحاري" الذي انتهجه آرسين فينغر في اللعب بدفاع متقدم ليغلق المساحات في وسط الملعب، مستنداً على سرعة مدافعيه، لكن مثل هذا الاسلوب يسهل كسر الخط الدفاعي خصوصاً من فريق بمهارة البرشلونيين، لكن الامر اختلف في الشوط الثاني، ومثلما قال مهاجم ارسنال روبن فان بيرسي: "حاولنا في الشوط الاول التركيز على كسر طريقة لعبهم ففشلنا، وفي الشوط الثاني ركزنا على اسلوب لعبنا وما نبرز في فعله فنجحنا".

لكن مباراة الاياب ستكون حرباً طاحنة... اختباراً حقيقياً لقدرات المدربين، وايضاً لحنكة اللاعبين، خصوصاً ارسنال الذي ما زالت لسعات ميسي الاربع الموسم الماضي تحرق بقسوة، وقد يتيهأ البعض ان ملعب ارسنال بدا ضيقاً وصغيرا مقارنة بـ"كامب نو"، وهذا صحيح.

حجم ملعب "استاد الامارات" يبلغ 105 امتار طولاً × 68 متراً عرضاً، في حين يبلغ حجم "كامب نو" 105 أمتار طولاً × 72 عرضاً، أي ان هناك 4 امتار فارق، وبالاحرى متران على كل جانب، ما سيوفر مساحة أكبر لميسي وبيدرو وفيا لسحب الظهيرين والاستفراد بقلبي الدفاع، ولا عجب من تصريح مدرب هيركوليس الذي اعتبر ان سر الفوز المفاجئ على برشلونة في مطلع الموسم كان دفع جناحيهما الى الداخل واحتوائهما.

من وجهة نظر المدفعجية، فان مساحة ملعب "كامب نو" ستصب ايضاً لمصلحة جناحيهم، خصوصاً ثيو والكوت الذي يملك سرعة لا يضاهيه فيها كثيرون، مثلما سيشيرون الى نجاح روبن كازان الروسي في الفوز على البارسا 2-1 في الكامب نو الموسم الماضي، كما خسر البارسا على ارضه في الموسم الذي سبقه 2-3 امام شاختار دونيتسك، رغم انه لعب بالرديف في نهاية مباريات المجموعة، ومع ذلك فان سجل مباريات برشلونة على ارضه في التشاميونزليغ يقول انه فاز في 17 مباراة وتعادل في خمس وخسر اثنتين، لكن في ادوار ما بعد المجموعات (خروج المغلوب) لعب 9 مباريات فاز في سبع وتعادل في اثنتين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من يرتعــــــــــد الآن... ارسنال أم برشلونــة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: فضاء التربية البدنية-
انتقل الى: