الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

 ميسي ورونالدو 2013 بحث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
benbaba2002
فارس


عدد المساهمات : 68
نقاط : 1522
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/06/2013
العمر : 15
الموقع : power soccer.com /et z6

مُساهمةموضوع: ميسي ورونالدو 2013 بحث   الجمعة يونيو 14, 2013 10:57 am

طرحت صحيفة سبورت الكتالونية مقارنة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهداف التاريخي لفريق برشلونة متصدر الدوري الأسباني لكرة القدم، وكريستيانو رونالدو هداف الغريم الأزلي ريال مدريد حامل اللقب.
وجاء المقارنة لتحدد الفترة منذ أن التحق رونالدو بريال مدريد في حزيران/ يونيو العام 2009، حيث أنه لعب منذ ذلك الحين157 مباراة بقميص الفريق الملكي مقابل 181 لعبها ميسي بقميص الفريق الكتالوني في ذات الفترة.
وبحسب الصحيفة فقد تفوق النجم الأرجنتيني أفضل لاعب في العالم في السنوات الـ4 الماضية على منافسه البرتغالي بعدد الأهداف حيث سجل ميسي 187هدفا مقابل 162 هدفا لرونالدو، وهو ما نتج عنه أفضلية لميسي بمعدل الأهداف بواقع 1.033 هدف في المباراة الواحدة مقابل 1.031 هدف لرونالدو.
وأظهرت المقارنة أيضا تفوق واضح لميسي على رونالدو في صناعة الأهداف، حيث تمكن البرغوث من صناعة 70 هدف طوال نفس الفترة مقابل 37 صنعها الدون البرتغالي.
وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا أكدت المقارنة ما هو مؤكد أصلا، من أن ميسي سجل 53 هدفا مقابل 43 لرونالدو، وكلاهما بعيد عن الهداف التاريخي لدوري الأبطال نجم ريال مدريد وشالكة سابقا والسد حاليا الفتى الإسباني المدلل راؤول غونزاليز صاحب 71 هدفا (66 مع ريال مدريد و5 مع شالكة).
ورغم أن المقارنة لا تظهر فعلا أفضلية كاسحة لميسي، إلا على صعيد صناعة الأهداف، إلا أن صحيفة سبورت تعمدت العودة لهذه المقارنة بهدف تذكير المشجعين بمكانة وصورة ميسي التي تعرضت لبعض الاهتزاز بسبب النتائج الأخيرة، وخصوصا الخسارة من ريال مدريد ورنالدو مرتين في غضون 5 أيام.
Eurosport - Hussam Barakat

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ميسي ورونالدو 2013 بحث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: الأخبار :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: