الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
التعليم رهان أمة: فـتعالوا لنساهم جميعا في تطوير المؤسسة العمومية
عدد الزوار: Website counter
عزيزي الزائر نحن على يقين بأن في جعبتك مانحن في حاجة اليه فلا تبخل علينا

شاطر | 
 

 موضوع الرجاء البيضاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
uskusk



عدد المساهمات : 1
نقاط : 1271
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 14/06/2013

مُساهمةموضوع: موضوع الرجاء البيضاوي   الجمعة يونيو 14, 2013 1:00 am

لادة نادي الرجاء
حي درب السلطان الشهير في مدينة الدار البيضاء، هو المكان الذي إنبثق منه فريق الرجاء سنة 1949، وذلك ضمن تكوين الفرق الحرة للأحياء. كان النادي الأول للرجاء الذي تجتمع فيه وتمخضت عنه ولادة الرجاء هو مقهى بويا صالح البسيطة الأثاث في عمق درب السلطان هي مسقط الرأس، حيث بادر مجموعة من محبي كرة القدم إلى جمع شتات بعض الجمعيات المنضوية تحت لواء بطولة الفرق الحرة بالمنطقة، ففريق الفتح التي كانت تتخذ من درب إسبانيول ودرب الكبير معقلا لها، أما فريق النصر فكانت في درب بوشنتوف. اختارت أن تتوحد في فريق واحد انسجاما مع مقولة في الاتحاد قوة.

مؤسسو النادي
مقاومون وزعماء نقابيون كأول زعيم نقابي بالمغرب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل المحجوب بن صديق ورئيس اتحاد محامين العرب في السيتينات الوزير الأول السابق المرحوم المعطي بوعبيد وبن عبادجي الجزائري صاحب الجنسية الفرنسية ولا زال أولادوه يعيشون في المغرب بل أصبحو يحملون جنسية مغربية ووبعض البيضاويين الغيورين على الوطن، كلهم تجمعوا عند حميدو الوطني صاحب مقهى الوطن في درب السلطان. كان دلك سنة 1949 دون أن ننسى بوجمعة القاديري الدي رتب كل الاوراق الإدارية للفريق فالسلطات الفرنسية كانت متخوفة من هدا الفريق فقد احتاجو إلى بن عبادجي المواطن الجزائري صاحب الجنسية الفرنسية حتى تقبلت السلطات الفرنسية إنشاء فريق الرجاء البيضاوي 1949.

بعد الفوز ببطولة الدوري المغربي العاشرة في تاريخ النادي سنة 2011، أطلق الرجاء الرياضي في شهر يونيو تصويتا خاصا لجماهيره على موقع النادي الرسمي بالشبكة العنكبوتية وذلك حول اختيار الشعار الجديد للنادي بعد الفوز بالنجمة الأولى. هذا وطرح الفريق ثلاثة شعارات خاصة، وانتهى التصويت الذي استمر لشهر كامل بتفوق الاقتراح الثالت بحوالي 10366 ألف صوت، بينما حاز الاقتراح الأول على 9640 ألف صوت، وحصل الاقتراح الثاني على 2153 صوت، بينما بلغ عدد المصوتين الذين لم يعجبهم أ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
موضوع الرجاء البيضاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثانوية الإعدادية القاضي عياض سيدي قسم :: فضاء التلميذ-
انتقل الى: